جديد الخدمة الوطنية 2015 - الجيش: قلصنا مدة الخدمة الوطنية بعد سبر آراء وسط الشباب



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيل

شاطر
 

 جديد الخدمة الوطنية 2015 - الجيش: قلصنا مدة الخدمة الوطنية بعد سبر آراء وسط الشباب

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 320
تاريخ التسجيل : 11/12/2014

جديد الخدمة الوطنية 2015 - الجيش: قلصنا مدة الخدمة الوطنية بعد سبر آراء وسط الشباب Empty
مُساهمةموضوع: جديد الخدمة الوطنية 2015 - الجيش: قلصنا مدة الخدمة الوطنية بعد سبر آراء وسط الشباب   جديد الخدمة الوطنية 2015 - الجيش: قلصنا مدة الخدمة الوطنية بعد سبر آراء وسط الشباب Emptyالثلاثاء ديسمبر 23, 2014 9:05 am

جديد الخدمة الوطنية 2015 - الجيش: قلصنا مدة الخدمة الوطنية بعد سبر آراء وسط الشباب

قال العقيد عبد الوهاب بن مسعود، الإطار بمديرية الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع الوطني، الأحد، إن القانون الجديد المتعلق بالخدمة الوطنية سبقته عملية سبر للأراء ودراسة أجرتها المديرية في أوساط الشباب عبر كامل مناطق الوطن.

وأوضح العقيد بن مسعود، خلال استضافته في منتدى جريدة المجاهد، أن القانون الجديد المتعلق بالخدمة الوطنية يعد "مكسبا ذا أبعاد وطنية"، وجاء استجابة لمطالب شريحة الشباب".

وأضاف أن هذا القانون الذي قلص مدة الخدمة الوطنية من 18 إلى 12 شهرا سبقته عملية سبر أراء ودراسة أجرتها مديرية الخدمة الوطنية في أوساط الشباب عبر كامل مناطق الوطن.

وذكر نفس المسؤول أن هذا القانون الجديد تضمن أحكام جديدة تتعلق بأداء الخدمة الوطنية كإجبارية أدائها بشكل عسكري لمدة 12 شهرا وتخفيض سن الإحصاء من 18 إلى 17 سنة وتمديد فترة إجراء الإحصاء بـ9 أشهر (من 2 جانفي إلى 30 سبتمبر) بدل شهرين كما كان ينص عليه القانون السابق.

وأضاف العقيد بن مسعود أن من مزايا هذا القانون احتساب مدة أداء الخدمة الوطنية في سنوات العمل المضمونة في التقاعد مشيرا إلى أن مدة الخدمة الوطنية "تحتسب أيضا كخبرة مهنية بالنسبة للشباب طالبي العمل بعد أدائهم لهذا الواجب  الوطني".

وبهذه المناسبة ذكر نفس المسؤول أن أول دفعة من شباب الخدمة الوطنية جندت في أفريل 1969 "وهي تاريخ لبداية مسيرة طويلة من الانجازات التي تحتفظها الذاكرة الوطنية منها انجاز السد الأخضر وطريق الوحدة الإفريقية والقرى الاشتراكية".

وأبرز أن الخدمة الوطنية "تحتفظ بدورها الرائد كما تعتبر رسالة شرف والتزام من شباب الجزائر لمجد وأرواح شهداء الثورة التحريرية المباركة".

وكانت الحكومة قد قررت تقليص مدة الخدمة الوطنية، من 18 إلى 12 شهرا، مع احتساب المدة تلك في التقاعد.

وأعلن الوزير الأول عبد المالك سلال الذي كان يدير الحملة الانتخابية لعبد العزيز بوتفليقة، عن القرار المتخذ من قبل الحكومة وقال لصحفيين على هامش تجمع شعبي في تيارت قبيل الانتخابات الرئاسية لأفريل 2014: "لقد اتخذت الحكومة قرارا هاما لفائدة الشباب، وتم تقليص مدة الخدمة الوطنية، لتصبح سنة فقط".

المصدر

مصدر الموضوع 
http://www.dzemploi.org/2014/12/blog-post_23.html#.VJkieUsAg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://newspapers-algeria.yoo7.com
 
جديد الخدمة الوطنية 2015 - الجيش: قلصنا مدة الخدمة الوطنية بعد سبر آراء وسط الشباب
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» جديد إعلان توظيف أساتذة وإداريين بالمدرسة الوطنية العليا للري البليدة جوان 2015
» جديد إعلان توظيف أساتذة وموظفين في المدرسة الوطنية العليا في البيوتكنولوجيا بقسنطينة جوان 2015
» جديد إعلان توظيف في المدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية بن عكنون الجزائر العاصمة لشهر جوان 2015
» جديد اخبار مسابقات الأساتذة جوان 2015 وزيرة التربية الوطنية تصرح: لن نعلن عن قائمة الأساتذة الفائزين في المسابقة إلا بعد التحقيق فيها
» جديد اعلانات التوظيف الخاصة في الجزائر لشهر جوان 2015 إعلانات توظيف في القطاع الخاص 01 جوان 2015

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
جديد الخدمة الوطنية 2015 - الجيش: قلصنا مدة الخدمة الوطنية بعد سبر آراء وسط الشباب , جديد الخدمة الوطنية 2015 - الجيش: قلصنا مدة الخدمة الوطنية بعد سبر آراء وسط الشباب , جديد الخدمة الوطنية 2015 - الجيش: قلصنا مدة الخدمة الوطنية بعد سبر آراء وسط الشباب ,جديد الخدمة الوطنية 2015 - الجيش: قلصنا مدة الخدمة الوطنية بعد سبر آراء وسط الشباب ,جديد الخدمة الوطنية 2015 - الجيش: قلصنا مدة الخدمة الوطنية بعد سبر آراء وسط الشباب , جديد الخدمة الوطنية 2015 - الجيش: قلصنا مدة الخدمة الوطنية بعد سبر آراء وسط الشباب
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الصحف والجزائرية  :: جديد الوظيف العمومي 2015 في الجزائر-