الجزائريون لا يفرطون في “الريفيون“ - إحتفال راس السنة الميلادية 2015



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيل

شاطر
 

 الجزائريون لا يفرطون في “الريفيون“ - إحتفال راس السنة الميلادية 2015

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 320
تاريخ التسجيل : 11/12/2014

الجزائريون لا يفرطون في “الريفيون“ -  إحتفال راس السنة الميلادية 2015  Empty
مُساهمةموضوع: الجزائريون لا يفرطون في “الريفيون“ - إحتفال راس السنة الميلادية 2015    الجزائريون لا يفرطون في “الريفيون“ -  إحتفال راس السنة الميلادية 2015  Emptyالإثنين ديسمبر 22, 2014 12:14 pm

الجزائريون لا يفرطون في “الريفيون“ - إحتفال راس السنة الميلادية 2015
الجزائريون لا يفرطون في “الريفيون“ - إحتفال راس السنة الميلادية 2015

توقع رئيس نقابة الوكالات السياحية والأسفار، بشير جريبي، موسما سياحيا صحراويا ”فاشلا” هذا العام، نتيجة عدم تسجيل أية حجوزات من قبل الأجانب لقضاء ليلة رأس السنة بالجنوب الجزائري، رغم اتخاذ كافة التدابير اللازمة وتأمين المواقع السياحية والمسالك. مشيرا في ذات الصدد أن عدد الجزائريين الذين سيستقبلون السنة الجديدة بالخارج يعادل العدد المسجل السنة المنصرمة.
كشف جريبي بشير، رئيس نقابة الوكالات السياحية والأسفار، في اتصال مع ”الفجر”، أن عدد الحجوزات الخاصة بالرحلات السياحية إلى الخارج نهاية العام لا تختلف عن تلك المسجلة السنة المنصرمة في هذه الفترة من السنة، مشيرا أن وجهة الجزائريين المفضلة تبقى تركيا التي تستحوذ على حصة الأسد من الاهتمام والتي برزت منذ العام الماضي كوجهة أولى، متفوقة على الدول الأوروبية خصوصا فرنسا، فضلا عن المغرب التي لا تزال تستهوي الكثيرين.
أما بالنسبة للسياحة الصحراوية هذا العام، فقد جزم جريبي بفشله منذ الآن قائلا ”عدد الأجانب الذين حجزوا للاحتفال بنهاية السنة في الصحراء الجزائرية معدوم إذ لم يتم تسجيل حجوزات بعد”.
وربط محدثنا هذا الفشل بمشاكل التأشيرة وعوامل أخرى حالت دون تسجيل إقبال على الصحراء، مضيفا في ذات الصدد أن الشريحة الأكبر من الجزائريين التي حجزت مكانها لاستقبال العام الجديد هي من الشباب خاصة بمنطقتي تيميمون وتاغيت، قائلا أنهم يفضلون التنقل برا من الولايات الشمالية والداخلية نحو الصحراء لتقليل المصاريف.
وأضاف رئيس النقابة أن كل المسالك على مستوى ولاية إليزي السياحية مفتوحة ومؤمنة ومؤهلة لاستقبال السياح، بإشراف مكتب النقابة المتواجد بالولاية وبالتنسيق مع المصالح الولائية.
أما تونس التي لطالما استهوت الجزائريين نظرا لتكاليفها المعقولة، فيبدو أنها لم تعد تستهوي الكثيرين بالشكل الكافي، نتيجة الأوضاع الأمنية المتوترة والضريبة السياحية التي فرضتها هذه الأخيرة على السياح المغادرين أراضيها ”على الأفراد والسيارات”، رغم أن هذه الأخيرة قد أطلقت تخفيضات مغرية لجلب أكبر عدد من السياح في ظل تراجع مداخيلها وعجز ميزانيتها. وحسب مصادرنا فقد وصلت تكلفة المبيت في أحد الفنادق الفاخرة بأربع نجوم لمدة 6 أيام ببعض المناطق 25 ألف دينار جزائري.
لمياء حرزلاوي

مصدر من مطار ”أورلي جنوب” بباريس لـ”الفجر”:
”جزائريون يستأجرون شققا بـ50 أورو لليلة لاستقبال السنة الجديدة بباريس”
كشف مصدر عليم من مطار ”أورلي جنوب” بباريس لـ”الفجر”، أن عدد الجزائريين الذين يتوافدون إلى فرنسا على بعد 10 أيام من حلول السنة الجديدة في تزايد مستمر يوما بعد يوم، مقدرا ارتفاع النسبة بـ20 بالمائة بالمقارنة مع ذات الفترة من السنة المنصرمة، مؤكدا أن المطار يشهد ضغطا كبيرا لمختلف الأسر والعائلات المغاربية التي ترغب في استقبال رأس السنة بفرنسا، غير مستثن في ذات الصدد الجزائريين الذين يتنقلون إليها من أجل ”البزنسة” واستغلال فرصة العمر من خلال التخفيضات ”الصولد” الذي يتم إطلاقه بالمحلات التجارية والذي يصل ذروته في 9 جانفي.
وأضاف مصدرنا أن مختلف الرحلات تشهد تأخرا ولكن رحلات الخطوط الجوية الجزائرية هي الأكثر حدة نظرا للضغط الممارس عليها.
وعن الترتيبات التي يحضرها الجزائريون لاستقبال السنة الجديدة في مدينة الجن والملائكة، أكد ذات المصدر أن الكثير من القادمين خاصة الشباب يلجأون إلى استئجار منازل وشقق لمدة 10 إلى 15 يوما للاستجمام بدل اللجوء إلى الفنادق التي تكون مكلفة في هذه الفترة من السنة، إذ يصل سعر استئجار منزل بغرفة واحدة بالعاصمة الفرنسية باريس لـ400 أورو لمدة 10 أيام، بمعدل 50 أورو لليلة الواحدة، حسب موقع المنزل ومدى استراتيجيته وقربه من الشوارع الرئيسية للمدينة.


مصدر الموضوع
http://www.al-fadjr.com/ar/economie/293602.html


الجزائريون لا يفرطون في “الريفيون“ - إحتفال راس السنة الميلادية 2015
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://newspapers-algeria.yoo7.com
 
الجزائريون لا يفرطون في “الريفيون“ - إحتفال راس السنة الميلادية 2015
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اهم اخبار الجزائر 24 ديسمبر 2014 الجزائريون سينفقون 500 مليار للاحتفال بـ”الريفيون”!
» اخر اخبار الجزائر اليوم الإثنين 22-12-2014, توقعات المنجمين للعام الجديد 2015 .. ماذا يقول الجزائريون عنها؟!
» اخبار الوظيف العمومي لشهر جوان 2015 , مصنع ربراب الجديد في سطيف سيوظف 7500 عامل بنهاية السنة الجارية
» خريطة تبين عدد ساعات الصيام لرمضان المقبل .. كم ساعة سيصوم الجزائريون؟
» نتائج بكالوريا 2015 , النتائج الرسمية لشهادة البكالوريا 2015

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
الجزائريون لا يفرطون في “الريفيون“ - إحتفال راس السنة الميلادية 2015 , الجزائريون لا يفرطون في “الريفيون“ - إحتفال راس السنة الميلادية 2015 , الجزائريون لا يفرطون في “الريفيون“ - إحتفال راس السنة الميلادية 2015 ,الجزائريون لا يفرطون في “الريفيون“ - إحتفال راس السنة الميلادية 2015 ,الجزائريون لا يفرطون في “الريفيون“ - إحتفال راس السنة الميلادية 2015 , الجزائريون لا يفرطون في “الريفيون“ - إحتفال راس السنة الميلادية 2015
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الصحف والجزائرية  :: اخر اخبار الجزائر-